المنطقة الحرة

منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة

تمثل منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة الجيل الجديد للأنشطة التجارية واللوجستية والصناعية، حيث تبشر بمرحلة جديدة من المشاريع في المنطقة، بالاستناد إلى البنية التحتية لمدينة خليفة الصناعية، إلى جانب مزايا الاستثمار في المنطقة الحرة.

FacebookTwitterLinkedInEmailPrint

أروع الفرص في أكبر منطقة حرة على امتداد 100 كلم2 في أبوظبي

مع تسارع نمو الأعمال، يزداد الطلب على مساحات إضافية في المناطق الحرة. ومن هذا المنطلق، قامت مدينة خليفة الصناعية بإطلاق منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، لتضيف إلى بنيتها التحتية عالمية المستوى باقة من الحلول بتكاليف تشغيلية تنافسية، مع تصاميم تتناسب مع مختلف احتياجات المستثمرين، وتسهل عليهم مباشرة أعمالهم.

بانتظار المستثمرين في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة فرص استثمارية عديدة، تتكامل مع خدمات تسهل إجراءات التسجيل وعمليات الترخيص. وإلى جانب حلول المشاريع الكبيرة، تتوفر مكاتب تنفيذية وأخرى متخصصة تتسم بالمرونة، ليكتمل نطاق الحلول المتوفرة في المدينة الصناعية.

تستقطب منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة استثمارات من مختلف القطاعات، وعلى رأسها الألمنيوم، المركبات، المعادن المهيكلة، الخدمات اللوجستية، صناعة الأغذية، الصناعات الدوائية، البوليمرات، التغليف، وغيرها من القطاعات التي تعتمد على ميناء خليفة. فضلاً عن ذلك، يتميز المخطط الرئيسي بالمرونة والقدرة على استيعاب المزيد من الصناعات مستقبلاً على المساحات الأرضية المعدة للاستخدام.

“منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة” تبشّر بآفاق جديدة كلياً لمشاريع المنطقة، لكونها تجمع بين مزايا مدينة خليفة الصناعية المتميزة ببنيتها التحتية واتصالها بالأسواق العالمية، إلى جانب المزايا الاستثمارية العالمية للمنطقة الحرة، ومن هنا فهي تمثل مستقبل الأعمال التجارية واللوجستية والصناعية في المنطقة.

المنطقة “أ” و”ب”

تمتد الأراضي الإضافية التابعة للمنطقة الحرة بمساحة 16 كلم2 في المنطقة “أ”، وتقوم مدينة خليفة الصناعية بالعمل على المخطط الرئيسي لمجمع الأعمال والمراكز المحلية والخدمية.

توفر منطقة الأعمال في المنطقة “أ” داخل مدينة خليفة الصناعية فرصاً متعددة للاستثمار العقاري، وترحب بالموردين لتلبية احتياجات ما يزيد على 50 ألف عميل من الموظفين والزوار.

وعلى امتداد مساحة 84 كلم2، تضم المنطقة “ب” الصناعات الخفيفة والثقيلة، الخدمات اللوجستية، المجمعات التجارية، متاجر التجزئة الكبيرة ومشاريع متعددة الاستخدامات إلى جانب المناطق السكنية.

كيفية التقديم

إذا كنت تخطط لإقامة عملك داخل مدينة خليفة الصناعية، فستساعدك إجراءات ونماذج التقديم الموضحة هنا في البدء واتخاذ الخطوات التالية.

إذا أردت الاستثمار داخل منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، عليك استصدار عقد الإيجار كمتطلب أساسي، ومن ثم تسجيل شركتك.

أنواع تراخيص الشركات

ندعوك إلى التعرف على أساسيات تراخيص الأعمال المتوافقة مع قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

رخصة صناعية
تسمح باستيراد المواد الخام وتصنيعها ومعالجتها وتجميعها وتعبئتها وتصدير المنتجات المرحلية و/أو النهائية، إلى جانب الأنشطة الصناعية الأخرى المنصوص عليها في الرخصة الصناعية (قائمة الفئات).

رخصة تجارية أو رخصة تجارية عامة
وتشمل الأنشطة التجارية مثل استيراد المنتجات وتصديرها وتوزيعها وتخزينها ووضعها في المستودعات الموضحة في الرخصة، والأنشطة التجارية الأخرى المنصوص عليها في الرخصة التجارية (قائمة الفئات).

من الممكن إصدار الرخصة التجارية العامة إذا كان مجموع رقم المنتجات يتجاوز 17 أو كان مجموع فئات المنتجات يتجاوز 3.

رخصة الخدمات
وتشمل الأنشطة المرخص لها: الخدمات الإدارية والاستشارية الاقتصادية، خدمات التسويق، خدمات الدعم اللوجستي، ومنها الشحن وإعادة الشحن، المطاعم، محلات الأغذية، خدمات التموين، وكالات السفر، وغيرها، كما هو منصوص عليها في رخصة الخدمات (قائمة الفئات).

إصدار التراخيص
يتم إصدار الفئات التالية من التراخيص لمباشرة الأعمال داخل منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة بما يتوافق مع القوانين المطبقة، وتخضع لتنفيذ جميع الشروط الإجرائية.

أنواع الشركات القانونية

فيما يلي المعلومات الأساسية الخاصة بفئات الشركات المختلفة التي يمكن تأسيسها داخل مدينة خليفة الصناعية، حسب قوانين تأسيس الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شركة ذات مسؤولية محدودة
يطلق على المنشأة شركة ذات مسؤولية محدودة عندما يبلغ رأس مالها المدفوع 150 ألف درهم إماراتي كحد أدنى.

الشركة ذات المسؤولية المحدودة يملكها فرد أو مؤسسة، أو فرد مع مؤسسة.

شركة فرعية
تمتلك الشركة الفرعية تسجيلاً ورخصةً ساريةً خارج منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، وبالتالي يمكنها التقدم بطلب لتأسيس شركة فرعية.

يمكن تسجيل الشركة الفرعية باعتبارها فرعاً من شركة إماراتية أو فرعاً من شركة أجنبية.

إجراءات التسجيل وإصدار التراخيص

يسرنا تقديم الدعم والمساندة في كل مرحلة من تأسيس عملك داخل المنطقة الحرة، بما في ذلك مرحلة التسجيل وإصدار التراخيص، من خلال الدعم الأمثل الذي يقدمه طاقم العمل للمتقدمين.

توفر منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة عملية تسجيل وترخيص تتسم بالكفاءة والفعالية لضمان إصدار معظم التراخيص في غضون أسبوع من وقت تقديم الطلبات النهائية والدفع والمستندات ذات الصلة.

حرصاً على دعم وتلبية كافة العملاء، يتعامل كل مستثمر مع موظف واحد لخدمة العملاء، باعتباره نقطة الاتصال المباشرة، لتسهيل إتمام إجراءات الترخيص والتأشيرات والخدمات الأخرى بمنتهى السلاسة والانسيابية.

سيرشدك التسجيل الإلكتروني إلى خطوات تأسيس شركتك حسب نوع الشركة القانوني، نوع الترخيص ونوع المنشأة.

ملاحظة يرجى منك إدخال رقم المرجع COLA لاستكمال نماذج التراخيص والتسجيل عبر الإنترنت.