المزايا

حلول مبتكرة تلبي متطلباتك

توفر مدينة خليفة الصناعية للمستثمرين فرصة مثالية لمباشرة الأعمال دون تأخير، حيث تقدم بنية تحتية جاهزة لدعم الأعمال وتسهيل العمليات التشغيلية.

FacebookTwitterLinkedInEmailPrint

شبكة نقل داخلية وبنية تحتية للمنافع العامة

توفر البنية التحتية داخل مدينة خليفة الصناعية لأعمالك جميع إمكانات النقل الداخلية اللازمة وشبكات المنافع العامة، ومزايا المجمعات المتكاملة.

تضمن شبكة الطرق الداخلية في المدينة الصناعية شبكات طرق رئيسية وثانوية، توفر مساراً مباشراً من ميناء خليفة وإليه، كما تصلك بالطريق السريع الرئيسي.

تمتد قنوات المنافع العامة في أنحاء مدينة خليفة الصناعية لتزويد الطاقة الكهربائية ومياه الشرب وخدمات الاتصالات والصرف الصحي، فيما تعتبر المنافع الخاصة مثل تصريف المياه الصناعية ونقل المواد الخام جزءاً لا يتجزأ من العمليات الصناعية.

ويشمل تصميم المخطط الرئيسي لمدينة خليفة الصناعية البنية التحتية اللازمة لتيسير الربط بقطار الاتحاد في المستقبل، من خلال المسارات المخصصة للسكك الحديدية ومرافق خدمة الشحن، مما يلبي خطط العمل التشغيلية.

المجمعات الصناعية المتكاملة

تتألـف مدينة خليفة الصناعية مـن عدة مجمعات صناعية، وقـد قمنا بتخصيص عدد من المسـاحات الأرضية لتجميع الصناعـات المتقاربة ومـزودي الخدمات مع بعضهم البعض، بحيـث يتحقق أكبر قدر من الفائدة لجميع الأطراف. وعليه، يمكن تحقيق أكبر قيمة إنتاجية من خلال إنشـاء آلية عمل سلسـة للمسـتثمرين الصناعيين، تضمن انسـيابية العمليات وكفاءتها التشـغيلية على أكمل وجه.

وبذلـك تتكامـل الدائرة الإنتاجية بأعلـى قيمة، فبمجرد تصنيع المنتجات من قبل أحد المسـتثمرين، تنتقل بسلاسـة إلى الآخرين ضمـن نفس المنطقة دون تأخير.

ولا شـك أن تضافـر الخبـرات في مكان واحد يؤدي الى إنشـاء بيئـة عمـل تستند إلـى البحث والنمـو، وتضمن تطوير المهـارات والكفاءات.

الابتكار الصناعي

نبتكر في مدينة خليفة الصناعية حلولاً تضمن ميزات تنافسية فريدة لأعمالك.

طريق الألومنيوم المصهور: صمم هذا الطريق خصيصاً لنقل الألومنيوم المصهور في حالته السائلة من أجل ترشيد استهلاك الطاقة وتقليص التكلفة التشغيلية.

طريق الهياكل الضخمة: طريق بثمانية مسارب، صمم خصيصاً لنقل الهياكل والبضائع الضخمة بسهولة ما بين ميناء خليفة ومواقع التصنيع في المدينة الصناعية.

نظام التبريد بماء البحر للصناعات الثقيلة: صمم هذا النظام لدعم الصناعات الثقيلة مثل تلك الموجودة في مصانع الإمارات للألومنيوم (إيمال)، حيث يتم من خلال هذا النظام استخدام ماء البحر لخفض درجة حرارة خطوط الإنتاج، ومن ثم تُعاد بدرجة حرارة مناسبة ومقاربة جداً لدرجة حرارة البحر، لكي لا تؤثر سلباً على البيئة البحرية.

مساكن مخصصة لكوادر التشغيل

ستشمل خدماتنا في المستقبل القريب توفير المساكن للكوادر والقوى العاملة في المدينة الصناعية، والتي تبعد عن المنطقة “أ” قرابة عشر دقائق بالسيارة.

ما زالت تلك المساكن تحت الإنشاء وتأتي مطابقة للمعايير العالمية والتي تمتثل للشروط والأحكام الخاصة بإمارة أبوظبي- ستخدم المساكن أربعة مستويات من كوادر التشغيل وهم: العاملين والعمالة متوسطة المهارة والعمالة الماهرة والمشرفين.